kon.daeiah

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
kon.daeiah

كن داعية


    سنه اولى نقاب

    سفينة نجاة للحائرات
    سفينة نجاة للحائرات
    مديره
    مديره


    عدد المساهمات : 73
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/02/2011
    العمر : 32

    للاهميه سنه اولى نقاب

    مُساهمة من طرف سفينة نجاة للحائرات الإثنين مارس 28, 2011 12:27 pm

    [center]السلام عليكن ورحمة الله وبركاته
    مرحباً بكن في عالم المنتقبات .. عالم العفة .. عالم الحياء .. عالم الستر .. عالم المنتقباااااااااات
    أنرتم عالمنا أيها المنتقبات الجدد الحبيبات
    والله ثم والله ثم والله كم تعلمون مدي فرحي الشديد وسعادتي التي لا توصف عندما اسمع ان اخت انتقبت ,

    لان بنقابك دا انتي بقيتي بإذن الله ثغر من ثغور الاسلام ,
    بنقابك بقيتي غُصّة في حلق نجيب ساوريرس واعوانه من اعداء الاسلام ’
    بنقابك بقيتي قنبلة في وش كل يهودي ,
    بنقابك بقيتي سيف من سيوف الله يُحارب به التبرج والسفور والعري,
    بنقابك بقيتي مُعين لأخونا علي الإلتزام اللي كان نفسه يلتزم بس انتي اللي كنتي سبب تراجعه عنه ,
    بنقابك بقيتي كنجمة في السماء شامخة ,
    بنقابك بإذن الله ابن الحلال الملتزم هيخبط باب بيتك ,

    آآآآآآآآآآآآآآآآه بنقابك


    *******
    , فحياكن الله وبياكن اخواتي الغاليات
    مرحباً بكن في :

    " سنة اولي نقاب "

    بمناسبة دخول المدارس وبدء الدراسة ولكن مدرستنا نحن مختلفة عن المدارس العادية مدرستنا

    مواصفاتها :

    اسمها:
    مدرسة النقااااااااااب

    مصاريفها :
    إخلاص النية لله في ارتداء زي العفاف , وتقرباً لله تعالي .

    نوع الطالبات الملتحقين بها :
    اخوات اردن العفة والتقرب لله والبعد عن التبرج والسفور .

    المنهج المقرر :
    # حكم النقاب سريعا
    # اسباب النقاب
    # تدريس أخلاق امهات المؤمنين للاقتداء بها
    #معرفة مواصفات الزي الشرعي الكامل
    # بعض مخالفات التي من الممكن ان تقع فيها اللأليء
    # نصائح للأليء الجدد

    فترة الدراسة في المدرسة :
    من لحظة بدء الاشتراك الي لحظة لقاء الله بإذن الله .

    امتحانات المدرسة :
    وهي لإختبار طالباتها
    من الصامدة الناجحة ومن المهزوزة ومن الراسبة .


    إعلان نتيجة الامتحانات :
    فالطالبة الناجحة :نبارك لها ونترك مكافئتها للذي أمرها بالنقاب سبحانه وتعالي ,
    والمهزوزة :نثبتها ونقف بجانبها حتي تصمد ,
    والراسبة : نعزيها ولكن يبقي السؤال : هل رسوبها أخرجها من مدرسة العفة نهائيا ؟؟ ام ستعود لنا إن هدئت ريح الامتحانات ؟؟
    الله اعلم بها .
    ****
    هذه مواصفات مدرستنا
    "مدرسة النقاب "
    فهيا بنا نتنزه بداخلها بالتفصيل [color=red
    [/color]
    سفينة نجاة للحائرات
    سفينة نجاة للحائرات
    مديره
    مديره


    عدد المساهمات : 73
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/02/2011
    العمر : 32

    للاهميه رد: سنه اولى نقاب

    مُساهمة من طرف سفينة نجاة للحائرات الإثنين مارس 28, 2011 12:32 pm

    واليكن اخواتى بالدرس الاول:تعريف وحكم النقاب

    بسم الله والصلاة والسلام علي رسولنا الكريم ,
    ثم اما بعد ..
    مرحباً بكن اخواتي الفاضلات في مدرستنا المباركة ومع :

    " سنة أولي نقاب "




    كل عام انتن بألف خير
    وهيا بنا مع اولي الدروس المقررة وهو :
    "تعريف وحكم النقاب "



    أولاً تعريف النقاب :




    النقاب لغةًًًً :
    قال صاحب المصباح المنير ص237 ونقاب المراه جمع نقب وانتقبت وتنقبت غطت وجهها بالنقاب ، والنقاب جمع نقب ومعناه لغويا "ثقب"


    النقاب شرعاً:

    اما شرعا فقد قال شيخ الاسلام ابن تيميه رحمه الله في مجموع الفتاوي(22\110-111)والجلباب هو الملاءه وهو الذي يسميه بن مسعود وغيره الرداء وتسميه العمامه الازار وهو الازار الكبير الذي يغطي راسها وسائر بدنها وقد حكي ابو عبيده وغيره انها تدنيه من فوق راسها فلا تظهر الا عينيها

    اى هو غطاء للوجه وسمى بالنقاب لوجود نقبين بمحاذاة العينين حتى ترى المرأة الطريق من خلال هذين النقبين.

    وقال ابن منظور فى لسان العرب:"النقاب هو غطاءالوجه للمرأة مع اظهارعين واحدة للتعرف على الطريق".


    أختى الكريمة
    هذا هو النقاب
    هذا هو تاجكِ و عزتكِ




    ثانيا : حكم النقاب :



    اختنا الغالية يا من ارتديتي زي العفاف اريد ان أسألك سؤالاً :
    هل ارتديته لانك مقتنعة انه فرض ربنا عليكِ فحابة تنفذي فرض ربنا ؟
    ام لانك مقتنعة انه مش فرض بس انتي حابة العفة والستر ؟
    ام لانك مقتنعة انه فرض + حبك للعفة والستر ؟
    ايهما انتي ؟ قرري انتي ماذا ؟
    كل الاختيارات تنفع بس اجملها واصوبها الخيار الاخير
    لعلنا نكون هكذا ..


    طيب لو تأذنوا لي أن أضع هنا ما انا مقتنعة به وهو
    " فرضية النقاب "
    وإليكم الادلة :

    قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً} [الأحزاب:59]، وقد قرر أكثر المفسرين أن معنى الآية: الأمر بتغطية الوجه، فإن الجلباب هو ما يوضع على الرأس، فإذا أُدنِي ستر الوجه، وقيل: الجلباب ما يستر جميع البدن، وهو ما صححه الإمام القرطبي، وأما قوله تعالى: {إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا} [النور:31]، فأظهر الأقوال في تفسيره: أن المراد ظاهر الثياب، كما هو قول ابن مسعود رضي الله عنه وهو رواية عن ابن عباس، أو معناه: ما ظهر منها بلا قصد، كأن ينكشف شيء من جسدها بفعل ريح أو نحو ذلك.

    وأيضا الزينة في لغة العرب ما تتزين به المرأة، مما هو خارج عن أصل خلقتها، كالحلي والثياب، فتفسير الزينة ببعض بدن المرأة كالوجه والكفين؛ خلاف الظاهر.

    ومنها: قوله تعالى: {وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ} [الأحزاب:53]، فهذه الطهارة ليست خاصة بأمهات المؤمنين، بل يحتاج إليها عامة نساء المؤمنين، بل سائر النساء أولى بالحكم من أمهات المؤمنين الطاهرات المبرءات.

    ومنها: قوله تعالى: {وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ} [النور:31]. وقد (روى البخاري) عن عائشة رضي الله عنها قالت: "لما أنزلت هذه الآية أخذن أزرهن فشققنها من قبل الحواشى فاختمرن بها" قال الحافظ ابن حجر (فاختمرن): أي غطين وجوههن.

    ومنها: ما (روى الترمذي وغيره) من حديث أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان"، وهذا دليل على أن جميع بدن المرأة عورة بالنسبة للنظر.

    ومنها: ما (رواه البخاري وغيره) عن ابن عمر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين"؛ قال الإمام أبوبكر بن العربي: "وذلك لأن سترها وجهها بالبرقع فرض إلا في الحج، فإنها ترخي شيئاً من خمارها على وجهها، غير لاصق به، وتعرض عن الرجال ويعرضون عنها".

    فإذا تقرر هذا؛ فالذي نراه لك هو وجوب تغطية الوجه، على المعتبر من المذاهب الأربعة؛ لكثرة الفساد وانتشار الفساق، وتلصصهم على النساء وما شابه.

    ولتعلمي أن النساء على عهد النبي صلى الله عليه وسلم كن منتقبات؛ ومن أجله نهاهم النبي صلى الله عليه وسلم عن لبس النقاب عند الإحرام، إذا لو لم يكن معروفاً لما نهاهم عنه؛ ومن ثَمَّ كان النساء يسدلن أثوابهن على وجوههن بدلاً عن النقاب، قالت عائشة رضي الله عنها: "كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات؛ فإذا حاذونا، سدلت إحدانا جلبابها من رأسها إلى وجهها، فإذا جاوزونا كشفناه".

    و(روى مالك) عن فاطمة بنت المنذر، أنها قالت: "كنا نخمر وجوهنا ونحن محرمات، ونحن مع أسماء بنت أبي بكر الصديق، رضي الله عنهما".

    وأما حديث حجة الوداع المشار إليه؛ فهو في (الصحيحين) عن عبد الله بن عباس قال: "قال كان الفضل رديف رسول الله صلى الله عليه وسلم فجاءت امرأة من خثعم وضيئة، فجعل الفضل ينظر إليها وتنظر إليه، وجعل النبى صلى الله عليه وسلم يصرف وجه الفضل إلى الشق الآخر"؛ ففيه: أن النبي أنكر على الفضل باليد فلوى عنقه ولم يتركه كما ذكر في السؤال.

    وهذا الحديث قضية عين ولا يعم جميع الحالات، فهو يتعلق بمسألة جواز كشف المرأة لوجهها في الحج من عدمه، ولا يعم غير الحج، كطواف النساء مع الرجال لايجوز الاستدلال به على جواز اختلاط الرجال بالنساء فيما سوى ذلك.

    ومع هذا فليس في الحديث دلالة على أن هذه المرأة كانت كاشفة لوجهها، ولكن فهم ذلك بعضهم من قوله: "وضيئة"، وفي بعض ألفاظ الحديث: "حسناء"، وأن الفضل كان ينظر إليها، مع أن الوضاءة والحسن يمكن أن تعرف وإن لم تكن المرأة كاشفة لوجهها كما هو معلوم من لغة العرب، والواقع الذي يعيشه الناس.

    ومن المعلوم أن هذه المرأة كانت على بعير كما في بعض طرق الحديث، فلا يستبعد أن يكون انكشف منها شيء وهي على هذا المركب الصعب كما لايخفى، وعُلِم أنها وضيئة من انكشافه غير المقصود، الذي يجب معه على الفضل بن عباس أن يغض بصره، ولا يطلقه، ولهذا لوى النبي صلى الله عليه وسلم عنقه، ولعل مما يشير إلى هذا أن العباس بن عبد المطلب رضي الله عنه وهو والد الفضل لم يعلم بالذي حصل، فسأل فقال: يارسول الله، لم لويت عنق ابن عمك؟ فقال صلى الله عليه وسلم: "رأيت شابًّا وشابة فلم آمن الشيطان عليهما".

    وهذا الحديث هو أقوى ما استدل به على عدم وجوب النقاب، ولكن لا يخفى أن الفتنة كانت مأمونة في زمانهم، بخلاف زماننا الذي كثر فيه الخبث؛ فتعين فيه النقاب على النساء، كما سبق عن أهل العلم، ومن المعلوم أن الفتوى تتغير بتغير الزمان والمكان،، والله أعلم.


    فكوني اختنا فخورة شامخة بنقابك

    علمـتُ ان عز المرأة النـقاب
    فتمسـكوا به يا اولى الالـباب



    نقابكـِ ستر و سـد لكل بـاب
    فلا تقربى الفتن و اجتنبى الاقتراب
    سفينة نجاة للحائرات
    سفينة نجاة للحائرات
    مديره
    مديره


    عدد المساهمات : 73
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/02/2011
    العمر : 32

    للاهميه رد: سنه اولى نقاب

    مُساهمة من طرف سفينة نجاة للحائرات الإثنين مارس 28, 2011 12:59 pm

    السلام عليكم اخواتى فى الله

    [i][b]وهيا بنا سريعاً مع الدرس الثاني وهو بعنوان :
    " أسباب النقاب " او " دوافع تثبتك علي نقابك وتحبب ارتدائه لمن لا يرتديه بإذن الله "
    بسم الله ...
    أختى الطاهرة العفيفة عرفنا النقاب
    لباس التقوى و لباس الاطهار

    فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟



    بعد أما عرفنا الحكم الشرعي في النقاب في الدرس الأول إنه إن شاء الله فرض " فهذا هو السبب الديني لإرتداء النقاب "
    نيجي للأسباب البديهية للنقاب

    فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟


    علشان انا حرة … مش من حق حد يشوف مني اللي مش عاوزاه يشوفه إلا بإرادتي … ومن حقي اختار مين اللي يشوف مني أجمل ما عندي .. واللي علشان يشوف ده ويبقى حقه وحلاله عن طيب خاطر.. لازم هو كمان يديني مشاعره واللي باقي من عمره عن طيب خاطر…


    فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟


    علشان أنا غالية .. مينفعش أقلل من قيمة نفسي واخليها عرضة لكل العيون .. ويبقى خروجي مكشوفة ضوء أخضر لكل من هب ودب يسرق مني ولو نظرة لأي جزء مش متغطي مني .. حتى لو مكنش ده قصدي … بس مش حقدر امنعه … (كامل اعتذاري لغير المحجبات.. ولكن ده اللي حيوصل منك لضعيفي النفوس حتى لو مكنش ده قصدك.. وده اللي علشانه ربنا فرض الحجاب . علشان ميطمعش الذي في قلبه مرض) … مع الأخذ في الاعتبار انه “كل من هب ودب ده” مش بس الشباب اللي بيعاكس البنات في الشارع .. ده يتضمن حتي الزبال اللي بيسوق عربية الزبالة في الشارع _ مع احترامنا وتقدرينا له ولمهنته _ .. كل دول بقى من الممكن انهم يبصوا لي … لأ ده كمان يمكن ماعجبهمش ويدوروا وشهم إعراضاً

    فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟


    علشان أنا باحترم نفسي .. وشايفة نفسي كبيرة قدام نفسي .. ومينفعش أنزل سوق المنافسة في الأنوثة علشان أفوز في الآخر بنظرة شهوانية أو كلمة غزل رخيصة أو عرض صحوبية…

    فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟


    علشان انا جمالي مش خارجي وبس.. ومن حقي ان اللي ييجي يتجوزني .. واللي حاديله الباقي من عمري .. واللي حديله كل مشاعري .. واللي حاقاسمه أحلامي وأفكاري .. واللي حخلف منه ولادي .. وحاربيهم معاه .. مايختارنيش على مقاييس شكلية وبس .. أو تبقى هي دي العامل الأساسي في أختياره ليا … علشان كدة مش ضروري يشوفني في كامل زينتي وجمالي قبل ما يتجوزني . . الأهم انه يحب روحي ويعجب بشخصيتي .. ويرتاح معايا نفسياً.. (أصل في بنات بتأجل الحجاب لحد ما تتجوز.. على أساسا انها تكون شنكلت واحد وضمنته.. مع إن مفيش حاجة مضمونة في الزمن ده .. واللي اختارها علشان جمالها .. ممكن قوي يتجوز عليها واحدة أجمل منها.. لأنه أكيد في الأجمل منها يعني)..

    فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟


    علشان أنا باخاف على أخويا في الله اللي بيشوفني في الشغل أو في الكلية أو في المواصلات أو في الشارع .. ويمكن يكون عاوز يقرب من ربنا .. وبيجاهد نفسه علشان يغض بصره.. فمرضاش لنفسي اني اكون سبب في اني افتنه..

    فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟


    علشان أنا باشيل هم أخويا في الله اللي نفسه يتجوز ومش قادر لضعف إمكانياته المادية .. فمش ضروري يعني ازود عليه همومه… وأخيله في الرايحة والجاية ..



    فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟


    ده غير حاجة مهمة كمان … الكفن بتاع النساء.. فيه حجاب.. فاللي مش حتلبسه وهي حية بإرادتها طاعة الله.. حتلبسه كدة كدة وهي رايحة قبرها.. وطالما ربنا بيقول اننا نتستر حتى واحنا رايحين قبورنا وخلاص انتهى التكليف … ومحدش حيشوفنا تاني ولا حد حيطمع فينا .. يبقى مفيش معنى اننا نمشي مكشوفين لكل العيون واحنا أحياء نرزق.. يبقى الأولى اطيع ربنا بإرادتي وأقابله وهو راضي عني واخد أجري كامل.. ولاّ اني ملبسوش غير وانا جثة واقابل ربنا وهو غضبان عليا؟

    فلتسأل كل واحدة منا نفسها
    لماذا النقاب ؟؟

    فكرى أختاه قليلاً................
    أرتديتيه لأنه عاده ؟؟؟
    ام
    لأنك غير جميلة و تريدين الا تظهرى
    امام الناس ؟؟؟
    ام
    ارتديتيه طاعة لله و رسوله ؟؟؟
    جاوبى أختاه بصدق و حاولى ان تصدقِ الله ليصدقكِ الله






    أختاه كل مسلمة مؤمنة تحب الله و رسوله تتمنى ان ترضى الله
    فلذلك أنتقبتِ لله
    فاعلمى اختاه ان نقابكِ طاعة لله
    أعلمى ان نقابكِ تقرباً لله و مرضاةً له
    نقابكِ اقتداءاً بسنة رسول الله صلى الله عليه و سلم
    نقابكِ تشبّهً بأمهات المؤمنين
    نقابكِ حباً للفوز بالجنة و نعيمها




    فأصلحى أختى الكريمة نيتكِ
    فى ارتداء النقاب
    و أعلمى أن نقابكِ هو عفتكِ هو حياءكِ






    فبنقابكِ يكون العفاف





    فكفانا فخراً أختاه بالنقاب فعزتنا و عفافنا بأرتدائه
    فقد جعل الله سبحانه و تعالى النقاب للمسلمة عنوان للعفة و الطهر جعله لباس يسترهنّ لأن المسلمات مصونات عفيفات .
    و لا يمكن ان يؤذينّ ابداً من خلال الفتن و النظرات المسمومةً ما دامت المرأة ملتزمة بنقابها.




    نقابكِ هو الحياء



    ان نقاب المرأة المسلمة يتناسب تماماً مع حياءها فالمرأة بطبعها حييه لذلك شرع الله لها النقاب ليسترها عن الاعين ، إن العفة والحياء من أسمى وأرقى وأجمل ما تتزين به المرأة الصالحة ، والمسلمة عفيفة حيية، والحياء خلق له،الحياء من الايمان و الايمان عقيدة المسلمة و قوام حياتها، يقول ابن القيمSadوخلق الحياء من أفضل الأخلاق وأجلها وأعظمها قدرا وأكثرها نفعا بل هو خاصة الإنسانية فمن لا حياء فيه ليس معه من الإنسانية إلا اللحم والدم وصورتهما الظاهرة كما أنه ليس معه من الخير شيء)
    فمـا أروع نقـابـى
    عزتى و عفتى و حيائى
    فما أجمل عفاف المرأة و ما أجمل حياءها
    سفينة نجاة للحائرات
    سفينة نجاة للحائرات
    مديره
    مديره


    عدد المساهمات : 73
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/02/2011
    العمر : 32

    للاهميه رد: سنه اولى نقاب

    مُساهمة من طرف سفينة نجاة للحائرات الإثنين مارس 28, 2011 1:02 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته I love you I love you

    وهيا بنا سريعاً مع الدرس الثاني وهو بعنوان :
    " أسباب النقاب " او " دوافع تثبتك علي نقابك وتحبب ارتدائه لمن لا يرتديه بإذن الله "
    بسم الله ...
    أختى الطاهرة العفيفة عرفنا النقاب
    لباس التقوى و لباس الاطهار

    فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟



    بعد أما عرفنا الحكم الشرعي في النقاب في الدرس الأول إنه إن شاء الله فرض " فهذا هو السبب الديني لإرتداء النقاب "
    نيجي للأسباب البديهية للنقاب

    فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟


    علشان انا حرة … مش من حق حد يشوف مني اللي مش عاوزاه يشوفه إلا بإرادتي … ومن حقي اختار مين اللي يشوف مني أجمل ما عندي .. واللي علشان يشوف ده ويبقى حقه وحلاله عن طيب خاطر.. لازم هو كمان يديني مشاعره واللي باقي من عمره عن طيب خاطر…


    فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟


    علشان أنا غالية .. مينفعش أقلل من قيمة نفسي واخليها عرضة لكل العيون .. ويبقى خروجي مكشوفة ضوء أخضر لكل من هب ودب يسرق مني ولو نظرة لأي جزء مش متغطي مني .. حتى لو مكنش ده قصدي … بس مش حقدر امنعه … (كامل اعتذاري لغير المحجبات.. ولكن ده اللي حيوصل منك لضعيفي النفوس حتى لو مكنش ده قصدك.. وده اللي علشانه ربنا فرض الحجاب . علشان ميطمعش الذي في قلبه مرض) … مع الأخذ في الاعتبار انه “كل من هب ودب ده” مش بس الشباب اللي بيعاكس البنات في الشارع .. ده يتضمن حتي الزبال اللي بيسوق عربية الزبالة في الشارع _ مع احترامنا وتقدرينا له ولمهنته _ .. كل دول بقى من الممكن انهم يبصوا لي … لأ ده كمان يمكن ماعجبهمش ويدوروا وشهم إعراضاً

    فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟


    علشان أنا باحترم نفسي .. وشايفة نفسي كبيرة قدام نفسي .. ومينفعش أنزل سوق المنافسة في الأنوثة علشان أفوز في الآخر بنظرة شهوانية أو كلمة غزل رخيصة أو عرض صحوبية…

    فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟


    علشان انا جمالي مش خارجي وبس.. ومن حقي ان اللي ييجي يتجوزني .. واللي حاديله الباقي من عمري .. واللي حديله كل مشاعري .. واللي حاقاسمه أحلامي وأفكاري .. واللي حخلف منه ولادي .. وحاربيهم معاه .. مايختارنيش على مقاييس شكلية وبس .. أو تبقى هي دي العامل الأساسي في أختياره ليا … علشان كدة مش ضروري يشوفني في كامل زينتي وجمالي قبل ما يتجوزني . . الأهم انه يحب روحي ويعجب بشخصيتي .. ويرتاح معايا نفسياً.. (أصل في بنات بتأجل الحجاب لحد ما تتجوز.. على أساسا انها تكون شنكلت واحد وضمنته.. مع إن مفيش حاجة مضمونة في الزمن ده .. واللي اختارها علشان جمالها .. ممكن قوي يتجوز عليها واحدة أجمل منها.. لأنه أكيد في الأجمل منها يعني)..

    فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟


    علشان أنا باخاف على أخويا في الله اللي بيشوفني في الشغل أو في الكلية أو في المواصلات أو في الشارع .. ويمكن يكون عاوز يقرب من ربنا .. وبيجاهد نفسه علشان يغض بصره.. فمرضاش لنفسي اني اكون سبب في اني افتنه..

    فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟


    علشان أنا باشيل هم أخويا في الله اللي نفسه يتجوز ومش قادر لضعف إمكانياته المادية .. فمش ضروري يعني ازود عليه همومه… وأخيله في الرايحة والجاية ..



    فلماذا أختاه النقاب ؟؟؟


    ده غير حاجة مهمة كمان … الكفن بتاع النساء.. فيه حجاب.. فاللي مش حتلبسه وهي حية بإرادتها طاعة الله.. حتلبسه كدة كدة وهي رايحة قبرها.. وطالما ربنا بيقول اننا نتستر حتى واحنا رايحين قبورنا وخلاص انتهى التكليف … ومحدش حيشوفنا تاني ولا حد حيطمع فينا .. يبقى مفيش معنى اننا نمشي مكشوفين لكل العيون واحنا أحياء نرزق.. يبقى الأولى اطيع ربنا بإرادتي وأقابله وهو راضي عني واخد أجري كامل.. ولاّ اني ملبسوش غير وانا جثة واقابل ربنا وهو غضبان عليا؟

    فلتسأل كل واحدة منا نفسها
    لماذا النقاب ؟؟

    فكرى أختاه قليلاً................
    أرتديتيه لأنه عاده ؟؟؟
    ام
    لأنك غير جميلة و تريدين الا تظهرى
    امام الناس ؟؟؟
    ام
    ارتديتيه طاعة لله و رسوله ؟؟؟
    جاوبى أختاه بصدق و حاولى ان تصدقِ الله ليصدقكِ الله






    أختاه كل مسلمة مؤمنة تحب الله و رسوله تتمنى ان ترضى الله
    فلذلك أنتقبتِ لله
    فاعلمى اختاه ان نقابكِ طاعة لله
    أعلمى ان نقابكِ تقرباً لله و مرضاةً له
    نقابكِ اقتداءاً بسنة رسول الله صلى الله عليه و سلم
    نقابكِ تشبّهً بأمهات المؤمنين
    نقابكِ حباً للفوز بالجنة و نعيمها




    فأصلحى أختى الكريمة نيتكِ
    فى ارتداء النقاب
    و أعلمى أن نقابكِ هو عفتكِ هو حياءكِ






    فبنقابكِ يكون العفاف





    فكفانا فخراً أختاه بالنقاب فعزتنا و عفافنا بأرتدائه
    فقد جعل الله سبحانه و تعالى النقاب للمسلمة عنوان للعفة و الطهر جعله لباس يسترهنّ لأن المسلمات مصونات عفيفات .
    و لا يمكن ان يؤذينّ ابداً من خلال الفتن و النظرات المسمومةً ما دامت المرأة ملتزمة بنقابها.




    نقابكِ هو الحياء



    ان نقاب المرأة المسلمة يتناسب تماماً مع حياءها فالمرأة بطبعها حييه لذلك شرع الله لها النقاب ليسترها عن الاعين ، إن العفة والحياء من أسمى وأرقى وأجمل ما تتزين به المرأة الصالحة ، والمسلمة عفيفة حيية، والحياء خلق له،الحياء من الايمان و الايمان عقيدة المسلمة و قوام حياتها، يقول ابن القيمSadوخلق الحياء من أفضل الأخلاق وأجلها وأعظمها قدرا وأكثرها نفعا بل هو خاصة الإنسانية فمن لا حياء فيه ليس معه من الإنسانية إلا اللحم والدم وصورتهما الظاهرة كما أنه ليس معه من الخير شيء)
    فمـا أروع نقـابـى
    عزتى و عفتى و حيائى
    فما أجمل عفاف المرأة و ما أجمل حياءها
    سفينة نجاة للحائرات
    سفينة نجاة للحائرات
    مديره
    مديره


    عدد المساهمات : 73
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/02/2011
    العمر : 32

    للاهميه رد: سنه اولى نقاب

    مُساهمة من طرف سفينة نجاة للحائرات الإثنين مارس 28, 2011 1:06 pm

    موعدنا مع الدرس الثالث من مناهج مدرستنا المباركة
    " مدرسة النقاب "
    وهو :
    صفات الحجاب الشرعي " النقاب "
    في صيغة سؤال وجواب :
    س:
    ما صفات الحجاب الشرعي ؟؟
    الجواب :
    الحمد لله
    قال الشيخ الألباني ، رحمه الله تعالى :
    شروط الحجاب :
    أولا : ( استيعاب جميع البدن إلا ما استثني )
    فهو في قوله تعالى : { يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما } .
    ففي الآية الأولى التصريح بوجوب ستر الزينة كلها وعدم إظهار شيء منها أمام الأجانب إلا ما ظهر بغير قصد منهن فلا يؤاخذن عليه إذا بادرن إلى ستره .
    قال الحافظ ابن كثير في تفسيره :
    أي : لا يظهرن شيئا من الزينة للأجانب إلا ما لا يمكن إخفاؤه ، قال ابن مسعود : كالرداء والثياب يعني على ما كان يتعاطاه نساء العرب من المقنعة التي تجلل ثيابها وما يبدو من أسافل الثياب فلا حرج عليها فيه لأن هذا لا يمكن إخفاؤه .
    ثانيا : ( أن لا يكون زينة في نفسه )
    لقوله تعالى : { ولا يبدين زينتهن } فإنه بعمومه يشمل الثياب الظاهرة إذا كانت مزينة تلفت أنظار الرجال إليها ويشهد لذلك قوله تعالى : { وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى } سورة الأحزاب:33 ، وقوله صلى الله عليه وسلم : " ثلاثة لا تسأل عنهم : رجل فارق الجماعة وعصى إمامه ومات عاصيا ، وأمة أو عبد أبق فمات ، وامرأة غاب عنها زوجها قد كفاها مؤونة الدنيا فتبرجت بعده فلا تسأل عنهم " . أخرجه الحاكم (1/119) وأحمد (6/19) من حديث فضالة بنت عبيد وسنده صحيح وهو في " الأدب المفرد " .
    ثالثا : ( أن يكون صفيقا لا يشف ) فلأن الستر لا يتحقق إلا به ، وأما الشفاف فإنه يزيد المرأة فتنة وزينة ، وفي ذلك يقول صلى الله عليه وسلم : "سيكون في آخر أمتي نساء كاسيات عاريات على رؤوسهن كأسنمة البخت العنوهن فإنهن ملعونات " زاد في حديث آخر :"لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا " . رواه مسلم من رواية أبي هريرة .
    قال ابن عبد البر : أراد صلى الله عليه وسلم النساء اللواتي يلبسن من الثياب الشيء الخفيف الذي يصف لا يستر فهن كاسيات بالاسم عاريات في الحقيقة . نقله السيوطي في تنوير الحوالك (3/103) .
    رابعا : ( أن يكون فضفاضا غير ضيق فيصف شيئا من جسمها )
    فلأن الغرض من الثوب إنما هو رفع الفتنة ولا يحصل ذلك إلا بالفضفاض الواسع ، وأما الضيق فإنه وإن ستر لون البشرة فإنه يصف حجم جسمها أو بعضه ويصوره في أعين الرجال وفي ذلك من الفساد والدعوة إليه ما لا يخفى فوجب أن يكون واسعا وقد قال أسامة بن زيد : " كساني رسول الله صلى الله عليه وسلم قبطية كثيفة مما أهداها له دحية الكلبي فكسوتها امرأتي فقال : ما لك لم تلبس القبطية ؟ قلت : كسوتها امرأتي ، فقال : مرها فلتجعل تحتها غلالة ، فإني أخاف أن تصف حجم عظامها " أخرجه الضياء المقدسي في " الأحاديث المختارة" (1/441) وأحمد والبيهقي بسند حسن .
    خامسا : ( أن لا يكون مبخرا مطيبا ) فلأحاديث كثيرة تنهى النساء عن التطيب إذا خرجن من بيوتهن، ونحن نسوق الآن بين يديك ما صح سنده منها :
    1-عن أبي موسى الأشعري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية "
    2-عن زينب الثقفية أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إذا خرجت إحداكن إلى المسجد فلا تقربن طيبا ".
    3-عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أيما امرأة أصابت بخورا فلا تشهد معنا العشاء الآخرة " .
    4-عن موسى بن يسار عن أبي هريرة : " أن امرأة مرت به تعصف ريحها فقال : يا أمة الجبار المسجد تريدين ؟ قالت : نعم ، قال: وله تطيبت ؟ قالت : نعم ، قال : فارجعي فاغتسلي فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " ما من امرأة تخرج إلى المسجد تعصف ريحها فيقبل الله منها صلاة حتى ترجع إلى بيتها فتغتسل ".
    ووجه الاستدلال بهذه الأحاديث على ما ذكرنا العموم الذي فيها فإن الاستعطار والتطيب كما يستعمل في البدن يستعمل في الثوب أيضاً لا سيما وفي الحديث الثالث ذكر البخور فإنه الثياب أكثر استعمالاً وأخص.
    وسبب المنع منه واضح وهو ما فيه من تحريك داعية الشهوة وقد ألحق به العلماء ما في معناه كحسن الملبس والحلي الذي يظهر والزينة الفاخرة وكذا الاختلاط بالرجال ، انظر " فتح الباري " (2/279) .
    وقال ابن دقيق العيد : وفيه حرمة التطيب على مريدة الخروج إلى المسجد لما فيه من تحريك داعية شهوة الرجال . نقله المناوي في "فيض القدير" في شرح حديث أبي هريرة الأول .
    سادساً: (أن لا يشبه لباس الرجل)
    فلما ورد من الأحاديث الصحيحة في لعن المرأة التي تشبه بالرجل في اللباس أو غيره، وإليك ما نعلمه منها :
    1. عن أبي هريرة قال:" لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجل يلبس لبسة المرأة، والمرأة تلبس لبسة الرجل" .
    2. عن عبد الله بن عمرو قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول" ليس منا من تشبه بالرجال من النساء، ولا من تشبه بالنساء من الرجال" .
    3. عن ابن عباس قال: "لعن النبي صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال والمترجلات من النساء ، وقال: أخرجوهم من بيوتهم، وقال: فأخرج النبي صلى الله عليه وسلم فلاناً، وأخرج عمر فلاناً" وفي لفظ " لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال".
    4. عن عبد الله بن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ثلاث لا يدخلون الجنة ولا ينظر الله إليهم يوم القيامة: العاق والديه والمرأة المترجلة المتشبهة بالرجال والديوث".
    5. عن ابن أبي مليكة -واسمه عبد الله بن عبيد الله- قال قيل لعائشة رضي الله عنها: إن المرأة تلبس النعل؟ فقالت "لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجلة من النساء".
    وفي هذه الأحاديث دلالة واضحة على تحريم تشبه النساء بالرجال، وعلى العكس، وهي عادة تشمل اللباس وغيره إلا الحديث الأول فهو نص في اللباس وحده .
    سابعاً : ( أن لا يشبه لباس الكافرات ) .
    فلما ت قرر في الشرع أنه لا يجوز للمسلمين رجالاً ونساءً التشبه بالكفار سواء في عباداتهم أو أعيادهم أو أزيائهم الخاصة بهم وهذه قاعدة عظيمة في الشريعة الإسلامية خرج عنها اليوم - مع الأسف - كثير من المسلمين حتى الذين يعنون منهم بأمور الدين والدعوة إليه جهلاً بدينهم أو تبعاً لأهوائهم أو انجرافاً مع عادات العصر الحاضر وتقاليد أوروبا الكافرة حتى كان ذلك منن أسباب المسلمين وضعفهم وسيطرة الأجانب عليهم واستعمارهم { إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم } لو كانوا يعلمون .
    وينبغي أن يعلم أن الأدلة على صحة هذه القاعدة المهمة كثيرة في الكتاب والسنة وإن كانت أدلة الكتاب مجملة فالسنة تفسرها وتبينها كما هو شأنها دائماً.
    ثامناً: (أن لا يكون لباس شهرة).
    فلحديث ابن عمر رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من لبس ثوب شهرة في الدنيا ألبسه الله ثوب مذلة يوم القيامة ثم ألهب فيه ناراً". حجاب المرأة المسلمة " ( ص 54 - 67 ) . والله أعلم
    الإسلام سؤال وجواب

    والي اللقاء في الدرس القادم بإذن الله تعالي

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 24, 2024 2:18 pm