kon.daeiah

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
kon.daeiah

كن داعية


2 مشترك

    الفاظ تخالف العقيده

    سفينة نجاة للحائرات
    سفينة نجاة للحائرات
    مديره
    مديره


    عدد المساهمات : 73
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/02/2011
    العمر : 32

    الفاظ تخالف العقيده Empty الفاظ تخالف العقيده

    مُساهمة من طرف سفينة نجاة للحائرات الأربعاء فبراير 16, 2011 1:08 am

    الفاظ تخالف العقيده 589375
    كلمات وألفاظ تخالف العقيدة

    كلمات وألفاظ نقع فيها بدون علم مثل



    قول بعضهم : (( الدين لب و قشور ))
    سبب النهي : لأن القشور لا فائدة منها و الدين خير كله أصوله و فروعه و واجباته و سننه .



    قول بعضهم : (( يعلم الله إني فعلت كذا ))
    سبب النهي : لأنه إذا قالها و الأمر بخلاف ماقال ، اتهم الله جل و على بالجهل .



    قولهم عن الميت : (( دفن في مثواه الأخير ))
    سبب النهي : لأنه يتضمن إنكار البعث .



    تسمية بعض الزهور : (( عباد الشمس ))
    سبب النهي : لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار و الزهور و الحيوانات و الإنسان لا يعبدون إلا الله .

    قولهم للمتزوج : (( بالرفاه والبنين ))
    سبب النهي : لأنها تهنئة أهل الجاهلية و البنين يعني الذكور .

    قول بعضهم : (( الله يظلمك كما ظلمتني ))
    سبب النهي : لأن فيها اتهاما لله بالظلم - تعالى الله عن ذلك .

    قولهم عن الذي مات : (( ربنا افتكره ))
    سبب النهي : لأن فيه نسبة النسيان إلى الله تعالى .

    قولهم إذا أصيب الإنسان بمصيبة : (( فلان ما يستاهل ))
    سبب النهي : لأن فيه اعتراضا على حكم الله و اتهاما لله بالظلم - تعالى الله عن ذلك - .

    قولهم: (( شاءت حكمة الله كذا ))
    سبب النهي : لأن الحكمة أمر معنوي لا مشيئة لها و الذي يشاء هو الله تعالى .

    قولهم: (( شاء القدر كذا ))
    سبب النهي: لأن القدر أمر معنوي لا مشيئة له و الله تعالى هو الذي يشاء .

    قولهم: (( شاءت الظروف كذا ))
    سبب النهي : لأن الظروف جمع ظرف و هو الزمان و لا مشيئة له .

    قولهم : (( الفاتحة على روح فلان ))
    سبب النهي : لأته من البدع المحدثة ، و يقال ذلك عند إخبار أحدهم بالوفاة .

    قولهم : (( أهل الكتاب ليسو كفارا ))
    سبب النهي : هذا القول كفر لأن الله تعالى يقول : { يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله و أنتم تشهدون } .

    قولهم: (( صدق الله العظيم ))
    سبب النهي : أن التزام هذه العبارة بعد قراءة القرآن لا دليل عليه و هو تعبد بما لم يشرع من البدع ، فالتزامها و الحال هذه بدعه .

    قولهم : (( خسرت في الحج كذا ))
    سبب النهي لأن ما يبذل في الطاعات ليس بخسارة بل هو الربح الحقيقي .


    رزق الهبل على المجانين!! :
    فالرزق هو لله وحدة وليس أحد يملك لنفسة
    ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً وموتاً ولا نشوراً،
    قال الله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ }(الذاريات:5)
    فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو.





    لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل !! :
    كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق...
    فالله تعالى لا يؤده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع
    قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ
    الْحَكِيمُ }(فاطر-2)
    فمن هذا المخلوق الذى يستطيع ان يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز





    ثور الله فى برسيمه!! :
    كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!،
    و حيث ثور الله يرمز له الغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!!
    كلام غريب.. غير انه سوء أدب مع الله تعالى..
    قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } (نوح-13).

    انا عبد المأمور !! :
    هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد القهار،
    هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ،
    فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة ،
    فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: " على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية،
    فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة " مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.


    يا مستعجل عطلك الله !! :
    وطبعا الغلط واضحا فالله جل شأنه لا يعطل أحدا.
    ولكن العجلة ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه و سلم
    قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح
    /أنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572).
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت
    فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ
    ما بلغت فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة).
    رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه وروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه
    / وأنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247).

    (لاحول الله )
    وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة..
    فالأفضل أن يقول (لا حول ولا قوة الا بالله)




    (الباقي على الله)
    هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا..
    وهي مذمومة شرعا ....
    والواجب علينا التأدب مع الله..
    والأحرى أن يقال : أديت ماعلي والتوفيق من الله



    (شاء القدر)
    لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء) سبحانه) ..





    (فلان شكله غلط)




    وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس .....
    لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به ..
    قال تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )




    ((الله يلعن السنه , اليوم , الســاعه اللي شفتك فيها ))
    اللعن (( الطرد من رحمة الله )) وهذي من مشيئته
    وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال
    :: قال الله تعالى (( يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار )) وفي رواية أُخرى..
    لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر ..




    (زرع شيطانى أو طالع شيطانى)
    هذا قول خاطئ ، فإن الشيطان ، عليه لعنة الله ،
    لا زرع له ولا خلق له ،
    قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه )
    والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني ....






    امســـك الخـــشب ))
    ((خمســـه في عينك )) (( خمسه وخميســـــه ))
    امسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا
    ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك .
    ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين
    حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بأذن الله
    والتحرز من العين يكون بالرقيه
    وكانت رقيه النبى صلى الله عليه وسلم
    (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ))
    والذي يجب عنــــد الخوف من العين
    قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه الا بالله ))
    فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسه
    وخميسه تدفع الضر من دون الله
    أو مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب
    والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك اصغر
    وغير ذلك الكثير الكثير،
    فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله.


    (البقيه فى حيــــــــــــا تك)
    ما هذه البقيه ؟ لا حول ولا قوه الا بالله هل يموت إنسان
    قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه
    ، سبحان الله هذا بهتان عظيم .
    لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظه فى عمره
    قال تعالى ) (فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون ))




    عاشق الجنه
    عاشق الجنه
    عضو مميز
    عضو مميز


    عدد المساهمات : 155
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 16/01/2011
    العمر : 37

    الفاظ تخالف العقيده Empty رد: الفاظ تخالف العقيده

    مُساهمة من طرف عاشق الجنه الأحد فبراير 20, 2011 7:03 pm

    الفاظ تخالف العقيده 62140
    سفينة نجاة للحائرات
    سفينة نجاة للحائرات
    مديره
    مديره


    عدد المساهمات : 73
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/02/2011
    العمر : 32

    الفاظ تخالف العقيده Empty رد: الفاظ تخالف العقيده

    مُساهمة من طرف سفينة نجاة للحائرات الإثنين فبراير 21, 2011 8:08 am

    جزاك الله خير

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 24, 2024 4:32 pm